الرئيسيةصحة وطبعناية وتجميل

علاجات منزلية لشد ترهل الثدي

رزوق ، رميساء
تريد كل امرأة أن يكون لها شكل ثديين مثالي طوال حياتها . للأسف هذا غير ممكن في معظم الحالات . ترهل الثدي هو عملية طبيعية تحدث مع التقدم في السن حيث يفقد الصدر ليونته ومرونته . على الرغم من ان ترهل الثدي يحدث عادة بعد أن تصل المرأة الى سن الأربعين  الا انه يمكن أن يحدث في أي وقت .
وبغض النظر عن العمر هناك عوامل أخرى تسبب ترهل الثدي وتشمل الرضاعة الطبيعية، الحمل، وإنقطاع الطمث، وفقدان الوزن السريع أو إكتساب الوزن ، وممارسة التمارين الرياضية ، ونقص التغذية وإرتداء صدرية غير مناسبة . بعض الأمراض مثل سرطان الثدي أو أمراض الجهاز التنفسي مثل السل يمكن أنتسبب ترهل الثدي . أيضا، الاستهلاك المفرط من النيكوتين والكحول والمشروبات الغازية يمكن أن يساهم في هذه المشكلة.
حيث أن الثديين لا يحتويان على عضلات ولكن مكونين من الدهون والأنسجة الضامة والغدد المنتجة للحليب ، وهما بحاجة إلى الرعاية المناسبة لابقائهم في حالة جيدة . تتوفر مجموعة متنوعة من الكريمات والمستحضرات المتوفرة في السوق التي تشد ترهل الثديين . ومع ذلك، إذا كنتِ تفضلين الأساليب الطبيعية ، هناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة والسهلة التي يمكن استخدامها .
1. ممارسة الرياضة :
للحفاظ على الثديين مشدودين يجب ممارسة الرياضه في الحياة اليومية . ممارسة التمارين التي تركز على أنسجة الثدي وعضلات الصدر  تساعد كثيرا في شد الترهل . الحرص دائما على ارتداء حمالة الصدر الداعمة أو الرياضية أثناء ممارسه الرياضة .
2. التدليك بالثلج :
يعتبر التدليك بالثلج أيضا فعال جدا لاستعادة الحزم في ترهل الثديين ورفعهم , فإن درجة الحرارة الباردة تتسبب في انكماش الأنسجة مما يساعد في ان يظهر الثديين أكثر حزما .
الطريقة :
اخذ مكعبات من الثلج وتدليكها في حركات دائرية حول الثديين لمدة 1 دقيقة فقط . ثم تجفيف الثدي بمنشفة ناعمة ، ولبس على الفور حمالة الصدر المناسبه لك , البقاء في وضع مستلق لمدة 30 دقيقة .
القيام بذلك على فترات منتظمة طوال اليوم.
ملاحظة: لا تعرضي ثدييك إلى الثلج لأكثر من 1 دقيقة لأنها يمكن أن تسبب خدر .
3. زيت الزيتون :
تدليك الثديين مع زيت الزيتون مفيد للغاية لشد ترهل الثديين . زيت الزيتون هو مصدر غني بالمواد المضادة للاكسدة والأحماض الدهنية التي يمكن أن تعكس الضرر الذي تسببه الجذور الحرة ويمنع ترهل الثدي ، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تحسين لون البشرة والملمس .
الطريقة :
وضع بعض زيت الزيتون على الثدي وفركه حتى تتولد الحرارة , فرك الثدي بحركة تصاعدية بلطف لمدة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدم وتنشيط إصلاح الخلية .
إتبع هذا العلاج 4 أو 5 مرات في الأسبوع.
يمكنك أيضا إستخدام زيت اللوز او زيت الأفوكادو أو زيت الجوجوبا لتدليك الثديين .
4. الخيار وصفار البيض :
الخيار يحتوى على خصائص التنعيم للجلد وصفار البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتين والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في علاج ترهل الثدي .
الطريقة :
هرس ثمرة خيار صغيرة في الخلاط .
خلط 1 صفار بيضة و 1 ملعقة صغيرة من الزبدة أو الكريما للحصول على عجينة , وضعه على الثدي وتركه لمدة 30 دقيقة  ثم غسله جيدا بالماء البارد .
استخدام هذا القناع مرة واحدة في الاسبوع لتقوية أنسجة الثدي .
ردإعادة توجيه
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات