الرئيسيةسكوبلايف ستايل

الجالية الجزائرية بالإمارات تحتفي بعيد الفطر المبارك

 مطعم هناء و إريك يحتضن عرسا جزائريا بامتياز للجالية

أميرة لزيار

احتفت الجالية الجزائرية سهرة أمس الثاني من شوال بعيد الفطر المبارك، بإمارة دبي و قد احتضن مطعم هناء و إريك كل العائلات الجزائرية التي تميزت إطلالتها بالزي التقليدي من تصميم المبدعة صبيرة لحمر، وشارك في تنشيط الحفل كل من الصحفية أميرة لزيار و السيدة فيروز و الفنان مصباح و قد استمر الحفل لساعات متأخرة من الليل.

استهل الحفل بتقديم وصلات غنائية من الطابع العاصمي المتنوع من تقديم الفنان إسلام كما كانت أغنية الجزائريين حاضرة في كل أعيادهم “زينو نهار اليوم” للراحل عبد الكريم دالي، و ابدع الفنان إسلام في إمتاع الحاضرين من خلال آدائه المميز.

استضاف المطعم الحاضرين بألذ و أشهى المأكولات الجزائرية التي تقدم عادة بعيد الفطر المبارك و من بين هذه الأكلات الكسكسي باللحم و الدجاج، الرشتة، الشخشوخة، و أطباق جزائرية أخرى مشكلة تلبية لرغبة الحاضرين، و كانت الحلويات التقليدية المصممة بدقة و فن من أنامل ذهبية حاضرة زينت طاولات الجالية الجزائرية بالإمارات و على رأسها حلوى الطابع، العرايش، التشاراك، مقروط اللوز، قريوش، و الكثير من الحلويات الأخرى. و قد عبرت الجالية الجزائرية عن فرحتها بهذا اللقاء حيث عاشوا فرحة العيد بعيدا عن أهاليهم و لم تفرق الأجواء عن البلد الأم الجزائر، و تقاسموا الفرحة بتبادل التهاني و تبادل الأحاديث عن العادات و التقاليد حيث نشطت السيد فيروز المشرفة عن مدرسة الأشبال التي تهدف لترسيخ العادات و التقاليد في الجيل الجديد للجالية الجزائرية، و تفاعلوا معها في عقد النية لقراءة البوقالات التي زادت السهرة جوا من الود و المحبة بين أفراد الجالية.

و تواصل الحفل بمسابقات و إلقاء نكت من تنشيط الفنان مصباح حيث تفاعل معه الحاضرين، و قامت السيدة هناء بتكريم شخصيتين مميزتين خلال الحفل و أولها الدكتور ،الخبير في العلاقات الدولية للإستشارات و من سفراء دولة ايطاليا في الإعلام الالي و التكنولوجيات محمد ارزقي ألكسندر. و ثاني شخصية مكرمة السيدة فيروز الناشطة على ترسيخ الموروث الثقافي في الجيل الجديد للجالية الجزايرية بالإمارات. و للأطفال حظهم من هذا الحفل الرائع الذي رسم البهجة على وجوه العائلات الجزائرية حيث اختتمت السيدة فيروز الحفل برسم الحنة على أيدي الأطفال و ساهم في إنجاح هذا العرس الجزائري كل من طاقم المطعم و الحاضرين الذين تفاعلوا مع السهرة بكل فقراتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نحيي هذه المبادرة و نشجع الاخت هناء على احتضان الفعاليات بالمطعم. نشعر بالفرح و كاننا في بلادنا لما نذهب هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات